5:31 مساءً - 24 أبريل, 2024

حقوق الإنسان الأسرى لدى الحوثيين “قنابل كورونا”

كشف وكيل وزارة حقوق الإنسان اليمنية الدكتور نبيل ماجد أن حكومة بلاده تسعى بكل جهودها من أجل الإفراج عن الأسرى وإتمام اتفاق التبادل مع الحوثيين، لأنها تعتبر الأسرى قنابل موقوتة لانتشار فيروس كورونا المستجد.

وأوضح ماجد أن الإشكالية الكبيرة ستكون في التعامل مع الحوثيين والوصول إلى اتفاق معهم بشأن الإفراج عن الأسرى، مشيرا إلى أن الحوثيين لم يلتزموا بأية اتفاقات طيلة الفترة الماضية وهو ما يصعب تلك الجهود.

ودعا المسؤول اليمني المجتمع الدولي أجمع للضغط على هذه الجماعة وإيقافها بكل السبل للأفراج عن الأسرى وتوفير الدعم الصحي على مستوى اليمن بشكل كامل في كافة المناطق لأن النظام الصحي يحتاج لمزيد من الدعم.

كما حذر وكيل وزارة حقوق الإنسان اليمني من اللامبالاة التي تمارسها جماعة الحوثي في التعامل مع الوباء الخطير والتي ستكون لها نتائج وخيمة على البلاد، وخاصة في المناطق التي تسيطر عليها الحوثيين وتقدر بـ25% تقريبا، وبها تكدس كبير للسجناء.

وكشف الدكتور نبيل ماجد أن الحوثيين لديهم أكثر من 500 مكان احتجاز سري وذلك في بعض المنازل التي تم الاستيلاء عليها مما يشكل وضع مأساوي في البلاد، وبالتالي لو ظهرت حالة واحدة في السجن المركزي في صنعاء بالتأكيد ستطول الجميع وتصبح حالة وباء يصعب التغلب عليها.

المزيد من الأخبار

مرحبا بعودتك!

سجل الدخول إلى حسابك أدناه

استرداد كلمة المرور

الرجاء إدخال اسم المستخدم أو عنوان البريد الإلكتروني لإعادة تعيين كلمة المرور.