عقد وكيل الوزارة لقطاع التخطيط والاستثمار السمكي، المهندس يسلم بابلغوم، اجتماعاً مع وفد البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة (UNDP)، برئاسة مديرة المشاريع السمكية Karina Schejbalova، وبمشاركة محمد الهيتاري، بحضور وكيل الوزارة لقطاع خدمات الإنتاج والتسويق السمكي غازي لحمر.
وناقش الاجتماع عدداً من القضايا والمحاور المتعلقة بتطوير القطاع السمكي، وفي مقدمتها سير العمل في المشاريع التي ينفذها البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة بالتنسيق مع الوزارة، وعلى رأسها مشروع إعادة تأهيل ميناء الاصطياد وتطوير سلسلة القيمة في محافظة عدن، ومشروع التنمية المستدامة لمصايد الأسماك في البحر الأحمر وخليج عدن (SFISH)، حيث جرى استعراض مستوى الإنجاز ومناقشة آليات تعزيز التنسيق وتسريع وتيرة التنفيذ.
كما تطرق الاجتماع إلى مناقشة الترتيبات الخاصة بإعداد الاستراتيجية الوطنية للقطاع السمكي بالتنسيق مع البرنامج الإنمائي، وتحديث لائحة مراكز الإنزال السمكي، إضافة إلى التحضير لعقد ورشة عمل حول الشراكة مع القطاع الخاص بهدف تعزيز الاستثمار وتوسيع مجالات الشراكة في القطاع.
وفي إطار مشروع التنمية المستدامة لمصايد الأسماك في البحر الأحمر وخليج عدن (SFISH)، تم استعراض التوجه لتنفيذ أنشطة علمية بالتعاون مع جامعة حضرموت لدراسة استيطان يرقات جراد البحر (الشروخ) في السواحل الشرقية، وذلك بالتنسيق مع الهيئة العامة لأبحاث علوم البحار وتربية الأحياء المائية التابعة للوزارة، بما يشمل الرصد الميداني وتحليل البيانات البيولوجية والبيئية وإعداد التوصيات العلمية الداعمة للإدارة المستدامة للمخزون السمكي.
حضر الاجتماع كلٌ من أنور السعدي مدير عام الإحصاء والتخطيط والمتابعة السمكية، وعدد من المختصين من الوزارة










































































