رأس وزير الدولة محافظ عدن عبد الرحمن شيخ، اليوم الإثنين، اجتماعًا موسعًا للجنة الأمنية، والذي خصص للوقوف على مستجدات الأوضاع الأمنية في العاصمة، والجهود المبذولة لتعزيز الأمن والاستقرار والحفاظ على السكينة العامة.
واستعرض الاجتماع التقارير المتعلقة بسير تنفيذ الخطط الأمنية، ومستوى التنسيق والتعاون بين مختلف الأجهزة والوحدات المختصة، لمواجهة التحديات الأمنية والحفاظ على الاستقرار.
وأكد المحافظ عبد الرحمن شيخ أهمية توحيد الجهود وتعزيز العمل المشترك بين كافة الأجهزة الأمنية، مشددًا على ضرورة اليقظة العالية والتعامل الحازم مع أي محاولات تستهدف زعزعة الأمن والاستقرار أو الإخلال بالسكينة العامة، والعمل بروح المسؤولية الوطنية لحماية المواطنين والممتلكات العامة والخاصة.
كما أشاد المحافظ بالدور الكبير الذي تقوم به الوحدات الأمنية ومنتسبوها في تثبيت الأمن والاستقرار، مثمنًا الجهود والتضحيات المبذولة في سبيل الحفاظ على أمن العاصمة عدن وتعزيز الطمأنينة لدى المواطنين.
وخرج الاجتماع بعدد من التوصيات الهادفة إلى تعزيز التنسيق الأمني والعسكري، ورفع مستوى الجاهزية، ومواصلة تنفيذ الخطط الميدانية بما يحقق المزيد من الأمن والاستقرار في العاصمة عدن.
كما ناقش وزير الدولة محافظ محافظة عدن عبد الرحمن شيخ، اليوم الإثنين، مع رئيس مصلحة الهجرة والجوازات والجنسية اللواء طارق النسي، سير العمل في المصلحة والإجراءات المتبعة وفق النظام والقانون، وتطوير آليات العمل وتسهيل معاملات المواطنين.
واطّلع المحافظ شيخ، على مستوى الإنجاز في مجالات الإصدار الآلي والخدمات المقدمة للمواطنين، وآليات التنسيق المُتبعة بين المصلحة والجهات المختصة، وفي طليعتها مركز تنمية الإيرادات في عدن، بما يخدم الصالح العام.
وأكد المحافظ، حرص السلطة المحلية على دعم جهود مصلحة الهجرة والجوازات والجنسية، والعمل على تذليل الصعوبات التي تواجه سير العمل، بما يضمن تقديم خدمات أكثر كفاءة وسرعة للمواطنين في عدن.
كما استقبل عبد الرحمن شيخ، اليوم الإثنين، بعثة الاتحاد الأوروبي برئاسة السفير باتريك سيمونيه، التي وصلت إلى العاصمة عدن في زيارة رسمية، لبحث عدد من القضايا المتصلة بالأوضاع الإنسانية والتنموية وسبل تعزيز التعاون المشترك.
وفي مستهل اللقاء، الذي حضره قائد القوات الخاصة اللواء الدكتور عبدالسلام الجمالي، ووكيل المحافظة عوض مبجر، رحّب المحافظ شيخ بالسفير سيمونيه والوفد المرافق له، مشيدًا بالدور الذي يضطلع به الاتحاد الأوروبي والمؤسسات التابعة له في دعم الجهود الإنسانية والتنموية، والإسهام في تعزيز الاستقرار وتحسين مستوى الخدمات في العاصمة عدن وعدد من المحافظات.
وأكد المحافظ شيخ أهمية توسيع مجالات التعاون والشراكة مع الاتحاد الأوروبي، بما يسهم في دعم مشاريع البنية التحتية والخدمات الأساسية، وتعزيز جهود السلطة المحلية في مواجهة التحديات الراهنة، لا سيما في القطاعات المرتبطة بحياة المواطنين اليومية.
وجرى خلال اللقاء مناقشة الأوضاع العامة في العاصمة عدن، والاحتياجات الخدمية والتنموية، إلى جانب بحث آليات تعزيز التنسيق والتعاون بين السلطة المحلية والاتحاد الأوروبي في عدد من المجالات ذات الأولوية.
كما تطرق اللقاء إلى أهمية دعم البرامج والمشاريع المستدامة التي تسهم في تحسين الأوضاع المعيشية، وتدعم جهود التنمية والاستقرار في العاصمة عدن.
حضر اللقاء مستشار المحافظ رضا حاجب.










































































