اطلعت اللجنة المشتركة من وزارة المالية والبنك المركزي المكلفة باستكمال الربط الشبكي وتسوية حسابات الحكومة التي تزور محافظة مأرب، على سير العمل في فرع البنك المركزي اليمني بالمحافظة.
واستمعت للجنة التي تضم نائب وزير المالية هاني وهاب، ووكيل وزارة المالية لقطاع الموازنة المالية مختار الشريحي، ووكيل العمليات المصرفية بالبنك المركزي حسين الدهمشي، والفريق الفني المرافق لهما، من مدير عام فرع البنك المركزي المحافظة جمال الكامل، ومدراء الادارات والاقسام، الى شرح عن سير العمل والبنى التحتية الادارية والتقنية واحتياجات استكمال الجوانب التقنية والشبكية للبنك لتعزيز دوره في عملية الاصلاحات الاقتصادية ومراقبة السوق المالية.
كما اطلعت اللجنة المشتركة، على الحسابات الحكومية العام التي فتحت سابقا في فرع البنك المركزي بالمحافظة بموجب توجيهات حكومية وتوجيهات وزارة المالية، بغرض اقفالها في اطار الاصلاحات الاقتصادية والحوكمة.
واشادت اللجنة بالجهود المبذولة في فرع البنك المركزي بمأرب للحفاظ على السياسة النقدية وتنفيذ الموازنات الحكومية المقرة للسلطة المحلية ،والتزامه باللوائح والقوانين والتوجيهات الصادرة عن قيادة البنك المركزي اليمني.
كما اطلع نائب وزير المالية هاني وهاب، اليوم، على مستوى سير العمل في مكتب وزارة المالية بمحافظة مأرب، والجهود المبذولة للارتقاء بالأداء المالي بالمكتب.
وعقد نائب وزير المالية، اجتماعاً ضم وكيل وزارة المالية لقطاع الموازنة مختار الشريحي، ومدير مكتب الوزارة في مأرب ناصر العبيدي، وعدد من موظفي المكتب، وجرى خلاله مناقشة الأوضاع العامة بالمكتب، والصعوبات التي تواجه تنفيذ المهام والمسؤوليات، والمعالجات اللازمة لتجاوز الصعوبات والتغلب عليها.
وشدد وهاب، على ضرورة تعزيز الدور الرقابي لمكتب المالية على كافة الأجهزة التنفيذية والوحدات الاقتصادية والصناديق بالمحافظة، وتفعيل قنوات التواصل مع الوزارة والتنسيق مع الأجهزة الرقابية المختلفة، بما يسهم في تنفيذ خطة الإصلاحات الاقتصادية الشاملة وتعزيز إجراءات الضبط والرقابة ومبادئ المساءلة والشفافية والنزاهة.









































































