أكد وزير الشباب والرياضة، نايف البكري، دعمه ومساندته للاتحاد العام لكرة القدم لـ”ذوي البتر”، بما يُمكّنه من مواصلة نشاطه وتوسعة انشطته بمختلف المحافظات.
جاء ذلك خلال لقائه، اليوم، بمكتبه بعدن، أعضاء الاتحاد، وبحضور وكيل قطاع الرياضة خالد الخليفي، ومدير عام مكتب الوزارة بعدن رائد علي نعمان، حيث ناقش اللقاء أوضاع الاتحاد والتحديات التي تواجه عمله.
وخلال اللقاء، أكد الوزير البكري، التزام الوزارة بتقديم كافة أشكال الدعم والرعاية لذوي الاحتياجات الخاصة بشكل عام وذوي البتر بشكل خاص، وعلى ضرورة تضافر الجهود بين كافة الجهات الحكومية والرياضية ومنظمات المجتمع المدني لتمكين هذه الفئة من ممارسة حقوقها الكاملة في الحياة والرياضة.
من جانبه، استعرض نائب رئيس الاتحاد جهاد البريهي، خطة الاتحاد ومبادرتهم لتوسيع نشاط اللعبة في العديد من المحافظات إلى جانب عدن وتعز، وامكانية توفير الدعم اللازم لتمكينهم من تحقيق طموحاتهم الرياضية وتمثيل اليمن في المحافل الإقليمية والدولية، وتوفير الملاعب والمعدات الخاصة بهم، وتنظيم الدورات التدريبية والتأهيلية.
وأكد البريهي، أن أعضاء الاتحاد يبذلون جهودًا كبيرا، من أجل نجاح نشاط اللعبة والحفاظ على ديمومتها واستمرارها، مشيرًا إلى أهمية توسيع نشاطها في مختلف المحافظات، استعدادًا لإقامة بطولة الجمهورية لمنتخبات المحافظات.
كما التقى وزير الشباب والرياضة نايف صالح البكري، اليوم الإثنين، في ديوان عام الوزارة بالعاصمة المؤقتة عدن، وفدًا من الشخصيات الاجتماعية والرياضية بمحافظة حضرموت، برئاسة الشيخ عيظة عوض مصبح العمقي.
وناقش اللقاء أبرز التحديات التي تواجه العمل الشبابي والرياضي في مديرية الريدة وقصيعر، واستمع الوزير إلى احتياجات المنطقة في مجالات تعزيز مشاركة الشباب وتنفيذ الفعاليات والبرامج التنموية والثقافية.
وأكد البكري حرص الوزارة على دعم الأنشطة الشبابية والرياضية في عموم المحافظات، وتوسيع قاعدة الممارسة الرياضية لاكتشاف المواهب وصقلها، وتوفير بيئة محفزة للإبداع والابتكار.
من جهتهم، أعرب الحاضرون عن شكرهم للوزير على استجابته واهتمامه بقضايا الشباب والرياضيين، ومتابعته المستمرة للأنشطة في مختلف المحافظات.
حضر اللقاء وكيل الوزارة لقطاع الرياضة خالد الخليفي، ورئيس المكتب الفني د. حسن عبدربه










































































