أكد وزير الدولة محافظ محافظة عدن، عبدالرحمن شيخ، أهمية تعزيز التعاون والتنسيق بين مكتب الضرائب والجهات ذات العلاقة، لتحسين مستوى التحصيل الضريبي.
جاء ذلك في لقاء اليوم الأحدمع مدير عام مكتب الضرائب الجديد محمد أحمد الفضلي، ومدير عام المكتب السابق عبدالحكيم معاون، عقب استكمال إجراءات الاستلام والتسليم، بحضور وكيل المحافظة محمد سعيد المفلحي، مندوب السلطة المحلية في عملية الاستلام والتسليم.
وأثنى المحافظ شيخ، خلال اللقاء، على جهود الإدارة السابقة لمكتب ضرائب العاصمة عدن، وما قدمته من جهود أسهمت في تحسين الإيرادات، مثمنًا ما تحقق من إنجازات في تطوير الأداء المالي والإداري بالمكتب.
وأكد المحافظ أن عملية التدوير الوظيفي تأتي في إطار تعزيز العمل المؤسسي، بما يسهم في رفع مستوى الأداء وتحقيق المزيد من الإنجازات، مشددًا على أهمية ضمان انسيابية انتقال المهام بما يخدم المصلحة العامة.
كما أكد المحافظ شيخ أهمية تعزيز التعاون والتنسيق بين إدارة مكتب الضرائب والجهات ذات العلاقة، والعمل بروح الفريق الواحد لتنمية الموارد المحلية، وتحسين مستوى التحصيل الضريبي، بما يسهم في دعم جهود التنمية وتوفير الخدمات للمواطنين في العاصمة عدن.
وععلي جانب اخر اختتمت في العاصمة المؤقتة عدن، اليوم، أعمال ورشة تطوير آليات عمل صندوق الرعاية الاجتماعية، التي نُفذت بالشراكة مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف).
ناقشت الورشة، بمشاركة قيادات الصندوق وممثلين عن وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل ومدراء عموم الادارات بالمركر وفروع الصندوق في المحافظات، آليات تطوير العمل المؤسسي، وتوحيد الإجراءات بين المركز والفروع، وتعزيز التنسيق، واستعراض أبرز التحديات والمعوقات.
وأكد المشاركون في اختام الورشة، أهمية تنفيذ التوصيات وتحويل مخرجات الورشة إلى خطط عمل قابلة للتنفيذ، بما يسهم في تطوير أداء صندوق الرعاية الاجتماعية وتعزيز فاعلية برامجه وخدماته..مشيدين بالشراكة الفاعلة مع منظمة اليونيسيف ودورها في دعم جهود التطوير المؤسسي وبناء قدرات كوادر الصندوق.










































































