افتتح وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء، الأستاذ جمعان سالمين بارباع، اليوم، مركز السيدة حفصة للتعليم وتنمية المرأة بمنطقة السويري بمديرية تريم، الممول من جمعية أمودا كوشنلار التركية، وتنفيذ جمعية الوصول الإنساني.
وطاف الوكيل بارباع، ومعه الأمين العام للمجلس المحلي بمديرية تريم الاستاذ علي صبيح، ومدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بوادي حضرموت المحامي أحمد باحشوان، بأقسام المركز، مطلعاً على مكوناته وتجهيزاته الهادفة إلى تعزيز برامج التأهيل والتدريب المهني للنساء والفتيات، بما يسهم في تنمية قدراتهن وتمكينهن اقتصادياً واجتماعياً.
واستمع إلى شرح حول مكونات المشروع المقام على مساحة 450 متراً مربعاً، ويتكون من مبنى مكوّن من دورين وبدروم، يضم قاعة كبرى مزودة بمنصة مسرح، ومعمل تجهيز للخياطة ومستودعين، فيما يحتوي الدور الأرضي على قاعات للحاسوب والتدريب على الخياطة والتدبير المنزلي والكوافير، إضافة إلى قاعة متعددة الأغراض ومكاتب الإدارة وملحقاتها.
وأكد الوكيل بارباع، أهمية المشروع في دعم جهود تعليم وتأهيل المرأة وتنمية مهاراتها المهنية، بما يعزز من دورها في المجتمع وسوق العمل، مشيداً بدعم الجهة الممولة والمنفذة وإسهاماتهما في تنفيذ مشاريع تنموية مستدامة تخدم المجتمع المحلي.
من جانبهما، أوضح الأمين العام لجمعية الوصول الإنساني عادل بامخرمة، ورئيسة جمعية أمودا كوشنلار التركية السيدة رمزة، أن تمكين المرأة وبناء قدراتها يمثلان ركيزة أساسية في صناعة المستقبل، مشيرين إلى أن المشروع يأتي ضمن برامج تنموية نوعية تهدف إلى تنمية القدرات البشرية وتعزيز الشراكات الفاعلة لخدمة المجتمع.
وتخلل الحفل عرض ريبورتاج استعرض مسيرة مركز السيدة حفصة للتعليم وتنمية المرأة وأنشطته وبرامجه المختلفة منذ تأسيسه عام 2002م، والدور الذي يضطلع به في تأهيل وتدريب النساء والفتيات في مختلف المجالات المهنية والتنموية ، وتكريم الجهات المساهمة في انجاح المشروع.
كما ناقش وكيل محافظة حضرموت المساعد لشؤون مديريات الوادي والصحراء الاستاذ عبدالهادي التميمي، اليوم، مع مدير عام المؤسسة العامة للكهرباء بوادي حضرموت والصحراء الدكتور خالد باحريش، أوضاع خدمة الكهرباء وسبل تحسين الأداء الفني والتشغيلي في مديريات الوادي والصحراء.
واستعرض اللقاء مستوى الخدمة الكهربائية والتحديات التي تواجه قطاع الكهرباء، والجهود المبذولة لتعزيز الاستقرار التشغيلي والحد من ساعات الانقطاع، بما يسهم في تحسين مستوى الخدمة المقدمة للمواطنين.
وأكد الوكيل التميمي اهتمام السلطة المحلية بقطاع الكهرباء باعتباره من القطاعات الخدمية الحيوية المرتبطة بحياة المواطنين، مشدداً على أهمية تكثيف الجهود والتنسيق المشترك لمعالجة الصعوبات القائمة والارتقاء بمستوى الأداء وتحسين جودة الخدمة.
من جانبه، استعرض مدير عام المؤسسة العامة للكهرباء، أبرز التحديات الفنية والتشغيلية التي تواجه المؤسسة، والجهود المبذولة للحفاظ على استمرارية الخدمة وتحسين كفاءتها، مثمناً دعم واهتمام السلطة المحلية ومتابعتها المستمرة لأوضاع قطاع الكهرباء في الوادي والصحراء.










































































